stone-surface-logo.png

10-12 April 2018

Jeddah Centre for Forums & Events

CO-LOCATED WITH

Mobile Navigation

مشاريع عملاقة تصل قيمتها إلى ٧٢٨,٥ مليار دولار أمريكي في السعودية تؤدي إلى طفرة في مجال الأحجار

الصور:مترو الرياض الجديد.في ظل وجود ٤٠٢٥ مشروعًا عملاقًا قيد التنفيذ تصل قيمتها مجتمعة إلى ٧٢٥,٨ مليار دولار أمريكي، تمضي السعودية نحو تحقيقالأهداف الطموحة التي وضعتها الحكومة في الرؤية الوطنية ٢٠٣٠، لتصبح دولة عربية رائدة عالميًا

تقرير بي إن سي يكشف عن قيمة هائلة للمشاريع الإنشائية القائمة في السعودية، تصل إلى ٧٢٥,٨ مليار دولار أمريكي

  في ظل وجود أكثر من ٤٠٠٠ مشروع إنشائي قيد التنفيذ، سيقدم معرض الأحجار والأسطح بالمملكة العربية السعودية المعرفة والخبرة الضرورية للنفاذ إلى السوق في هذه الفترة التي تشهد طلبًا غير مسبوق

سيسهل معرض الأحجار والأسطح بالمملكة العربية السعودية أيضًا عمليات شراء الأحجار والرخام والأرضيات التجارية بين المورّدين المحليين والدوليين والشركات الكائنة في السعودية

٢٠ فبراير ٢٠١٧ – دبي، الإمارات العربية المتحدة: تجاوزت قيمة المشاريع الإنشائية القائمة في المملكة العربية السعودية ٧٢٠ مليار دولار أمريكي؛ وهو ما يمثل طفرة جعلت من المملكة إحدى كبرى الدول في شراء الأحجار ومواد الأسطح الداخلية على مستوى العالم.

وفي ظل وجود ٤٠٢٥ مشروعًا إنشائيًا عملاقًا قيد التنفيذ تصل قيمتها مجتمعة إلى ٧٢٥,٨ مليار دولار أمريكي، تمضي السعودية نحو تحقيق الأهداف الطموحة التي وضعتها الحكومة في الرؤية الوطنية ٢٠٣٠، لتصبح دولة عربية رائدة عالميًا.

وقد تم ضخ نحو ٣٥٠ مليار دولار أمريكي من تلك القيمة في المشاريع الإنشائية بالمناطق الحضرية، حيث يجري تنفيذ أكثر من نصف عدد (٢٨٠٤) تلك المشاريع. وتشهد صناعات النفط والغاز في المملكة استثمارات بقيمة ٨٨,٤ مليار دولار أمريكي، في حين تتجاوز قيمة مشاريع التطوير الجارية في النقل والمرافق والمنشآت الصناعية ٢٩٠ مليار دولار أمريكي في المجمل.

وتشمل مشاريع الإنشاءات والتجهيزات العملاقة في شتى أرجاء المملكة كلاً من مترو الرياض في العاصمة الذي تبلغ قيمته ٢٢ مليار دولار أمريكي، ومترو جدة الذي تبلغ قيمته ٨,٥ مليار دولار أمريكي، وتطوير مطار الملك عبد العزيز الدولي الذي تبلغ قيمته ٧,٢ مليار دولار أمريكي، وتوسعة المسجد الحرام بمكة المكرمة التي تبلغ قيمتها ٢٤,٤ مليار دولار أمريكي؛ وجميعها مشاريع بناء عملاقة تعتمد على ملايين الأطنان من الأحجار.

وفي فعالياته التي تعقد لأول مرة في جدة، سيسهل معرض الأحجار والأسطح بالمملكة العربية السعودية عمليات شراء الأحجار والرخام والأرضيات التجارية التي يقدمها كل من المورّدين المحليين والدوليين إلى المصمّمين والمعماريين ومديري المشاريع العاملين في السعودية ممن يعنون بهذه المشاريع العملاقة.

ويضم هذا المعرض التجاري الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام عارضين من تركيا - الدولة الرائدة في توريد الأحجار على مستوى العالم - والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا والمملكة العربية السعودية والهند وسلطنة عمان وبلجيكا ولبنان وألمانيا والصين، كما يقدم المعرض بوابة مباشرة إلى شركات الإنشاءات التي تسعى إلى الالتقاء بمورّدي الأحجار اللازمين للوفاء بمتطلبات المحفظة الواسعة من مشاريع الإسكان والتجارة والبيع بالتجزئة والبنية التحتية المخطط تنفيذها في السعودية.

وقال وانغ يان، مدير المعرض: "لم يكن معرض الأحجار والأسطح بالمملكة العربية السعودية ليصل إلى المملكة في وقت أكثر إثارة من الآن. وتعمل العاصمة بشكلٍ هائل على تحويل السعودية إلى المثال الحديث للمعيشة العربية، وستكون سببًا في حدوث تغييرات لم يسبق لها مثيل في فترة زمنية قصيرة للغاية".

 وأضاف وانغ: "سيمثل الحدث جسرًا يربط بين المورّد والمشتري، ويوفر منصة لعرض منتجات الأحجار المصنعة وغير المكتملة وأحدث تصميمات الأحجار في المجال. وفي دول مجلس التعاون الخليجي وحدها، تقدر قيمة سوق الأحجار بأكثر من ٥,٤ مليار دولار أمريكي في السنة، ومن المقرر أن يشهد هذا السوق نموًا مستمرًا".

وكانت الطفرة في مجال البناء والتشييد بالمملكة العربية السعودية قد شهدت توسعًا سريعًا في البنية التحتية للبلاد على مدار العقدين الماضيين. واليوم، يساهم هذا المجال بنحو ٨% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، كما يعتبر أكبر سوق للإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط.

وجدير بالذكر أن معرض الأحجار والأسطح بالمملكة العربية السعودية سيقدم خيارات متنوعة للأرضيات التجارية، وحلول تغليف الحوائط، والأحجار الطبيعية والخزفيات التي ستشكل بنيان السعودية في رونقها الجديد، وستنعقد فعالياته في مركز جدة للمنتديات والفعاليات في الفترة من ٤ إلى ٦ أبريل المقبل.

يون مكلالند - مدير العلاقات العامة

euanmclelland@dmgeventsme.com

+971 4 445 3720

Subscribe

Subscribe to our Newsletter *